كيف يمكننا اختيار واجهة العرض للمراقبة بالفيديو

0
353

مقدمة

تقوم واجهات الفيديو بتوصيل الشاشة بجهاز فك ترميز الصورة. أدت المخاوف بشأن جودة الصورة وحماية الفيديو إلى تغييرات كبيرة في تقنية واجهة العرض تدريجياً. على الرغم من أن واجهة VGA لا تزال مستخدمة في أجهزة الكمبيوتر ، فإن المستقبل ينتقل إلى الواجهات الرقمية. تم تطوير طرق مختلفة بما في ذلك الموصل التناظري والواجهات الرقمية الهجينة بالإضافة إلى افلام الواجهات الرقمية والعديد من الواجهات الرقمية حتى الآن. ومع ذلك ، هناك بعض التداخل في ميزات واجهات العرض. ندرس العديد من واجهات الفيديو التناظرية والرقمية العملية.

واجهات العرض التناظرية

S- فيديو

تنقل S-video ، التي ترمز إلى Separate Video ، إشارات الفيديو عبر كابل عن طريق التقسيم إلى إشارتين منفصلتين: واحدة للون والأخرى للسطوع. بسبب هذا الفصل ، يمكن الحصول على صور أكثر وضوحًا وأعلى جودة من الفيديو المركب. لا يحمل S-video الصوت ، لذلك يتم تشغيله عادةً مع كبلات الصوت RCA باللونين الأحمر والأبيض.

فيديو مكون

واجهة الفيديو هذه متفوقة على كل من المركب و S-video. لأن كبلاتها الثلاثة تحافظ بشكل أفضل على العناصر المختلفة لإشارة الفيديو بما في ذلك السطوع واللون ، مما يؤدي إلى تحسين جودة الصورة. يستخدم الفيديو المكون ثلاثة اتصالات RCA ، الأحمر والأزرق والأخضر لإرسال إشارات الفيديو. يحمل البيانات المرئية فقط ، مما يعني أن الكابلات الصوتية لا تزال مطلوبة. ومن ثم ، يتم إقرانه عادةً بوصلات صوت RCA ستريو (باللونين الأحمر والأبيض).

VGA

يعد VGA أو Video Graphics Array هو اتصال الفيديو الأكثر شيوعًا بين أجهزة الكمبيوتر والشاشات. يتم استخدامه على بطاقات الفيديو وأجهزة العرض وأجهزة فك التشفير. يحتوي اتصال VGA القياسي على 15 دبوسًا ويدعم دقة عرض تبلغ 640 * 480 بكسل ، بينما يُسمح بالإصدار المحسن SVGA بدقة 1024 * 768. ومن الجدير بالذكر أن الدقة القصوى محدودة بنطاق الموصل وجودة الكابل وطوله.

في موصل VGA ، نظرًا لوجود دبابيس صغيرة جدًا في موصل صغير ، يكون بناء الكابلات المحورية الصغيرة أمرًا صعبًا.

واجهات عرض رقمية

DVI

تم تصميم واجهة الفيديو الرقمية (DVI) كبديل لـ VGA (الواجهة التناظرية). ومع ذلك ، في بعض الحالات ، لا يزال DVI يدعم شاشات العرض التناظرية. في الواقع ، DVI هو المعيار الوحيد الذي يمكنه حمل الإشارات التناظرية والرقمية على واجهة واحدة. إذا كانت الشاشة تناظرية ، فسيقوم اتصال DVI بتحويل الإشارة الرقمية إلى إشارة تمثيلية ، وإلا فلن يكون التحويل ضروريًا. من الجدير بالذكر أن عرض النطاق الترددي للفيديو التناظري لـ DVI أعلى من VGA ، وبالتالي يمكن دعم دقة أعلى مقارنة بـ VGA. لذلك ، يمكن تطبيقها بواسطة شاشات عالية الدقة مثل UXGA و HDTV.

تم تصميم كبلات أو منافذ DVI ذات عدد أقل من المسامير للأجهزة ذات الدقة المنخفضة. من أجل دعم الدقة القصوى ، يجب أن يحتوي منفذ DVI على جميع المسامير. نظرًا لأن DVI لا يدعم تشفير حماية المحتوى الرقمي ذي النطاق الترددي العالي (HDCP) افتراضيًا ، باستخدام الأجهزة التي تتضمن فقط منافذ DVI ، فإن حماية الفيديو غير مضمونة. هذا هو أكبر عيب في DVI. نظرًا لأن HDCP يحمي الفيديو من النسخ غير القانوني ، فإن هذه الميزة مهمة جدًا لأنظمة المراقبة بالفيديو.

يحتوي DVI على العديد من المتغيرات: DVI-D (رقمي فقط) و DVI-A (تمثيلي فقط) و DVI-I المدمج الذي يحمل كلاً من الفيديو الرقمي والتناظري. تحظى اتصالات DVI بشعبية كبيرة على بطاقات الفيديو والشاشات وأجهزة العرض بالكمبيوتر.